لقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي بوفد رابطة التد
بتاريخ : 27/01/2015
نشاطات الرابطة

       اكد  وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني، منح صلاحيات للجامعات للنهوض بواقعها الاكاديمي والعلمي والارتقاء بها الى مصاف الجامعات العالمية.

وقال وزير التعليم خلال لقائه وفد رابطة التدريسيين الجامعيين، إن الوزارة تؤكد على استقلالية الجامعات في عملها ومنحها الصلاحيات للنهوض بواقعها الاكاديمي والعلمي من اجل الارتقاء بها الى مصاف الجامعات العلمية وجعلها مراكز استقطاب فكري  داعمة لقطاعات الدولة المختلفة من خلال تخريج ملاكات وظيفية ماهرة  تلبي حاجة السوق.

وأضاف أن الوزارة ترحب بكل الجهود التي تبذلها منظمات المجتمع المدني ومنها رابطة التدريسيين الجامعين في خدمة قطاع واسع من هذه الشريحة المهمة في المجتمع، مؤكدا أن الوزارة بحاجة لكل خبرات التدريسيين وحملة الشهادات العليا من اجل تطوير العملية التعليمية من للمساهمة  إعادة بناء البلد وتنمية المجتمع وتطويره في كل المجالات.

واشار وزير التعليم العالي، الى أهمية أن يقوم الباحثين والتدريسيين  بإعداد الدراسات والبحوث للمواضيع التي لها أهمية كبيرة للدولة والمجتمع ووضع المقترحات لتطويرها، فضلا عن تقديم الدراسات والرؤى التي تسهم في معالجة المشاكل والمعوقات التي تعترض بناء الدولة.

من جهته اعرب وفد  رابطة التدريسيين الجامعيين برئاسة الدكتور احمد كمال احمد، عن شكره للجهود التي يبذلها وزير التعليم العالي الدكتور حسين الشهرستاني لتطوير العملية التعليمية ومنح صلاحيات واسعة لرؤساء الجامعات من الارتقاء بها أكاديميا وعلميا، مستعرضين نشاطات الرابطة  داخل العراق وخارجه والمؤتمرات  التي إقامتها فضلا عن مراحل تأسيسها